الثلاثاء، 24 فبراير 2009

.:: زياده الاعتداءات علي رسول الله ::..

السلام عليكم روحمه الله ،،
عايزاكوا برضوا تزوروا المدونه التانيه
لان انشاء الله هانزل فيها الاحاديث و شرحها
و ربنا ييسر و تبقي مفيده ليا و ليكوا
نكمل بقي D:
:: زياده الاعتداءات علي رسول الله ::

لما وجدت قريش انه لافائده من التهديد و الوعيد لجأوا الي تصرف اخر
فكان عقبه بن ابي معيط .. عدي بن حمراء الثقفي .. الحكم بن ابي العاص .. جيران لرسول الله
فكانوا عندما يروه يصلي يلقوا عليه رحم الشاه و القاذورات .. و كان ابي بن خلف اذا رآه
يغمزة و يهمزة .. يلقي عليه بالشتائم علانيه و يعيب فيه اما الناس

" ويل لكل هُمزة لُمزة "

فكان اشدهما إذاء لرسول الله هو .. ابو جهل و زوجته ام جميل

فكانت ام جميل تضع اغصان بها الشوك في طريق الرسول ليلا حتي يتعثر فيها الرسول و اصحابه و هم خارجون للصلاه
و عندما نزلت آيات الله
" تبت يدا ابي لهب و تب * ما اغني عنه ماله و ما كسب * سيصلي نار ذات لهب * و امرأته حمّاله الحطب *
في جيدها حبلٌ من مسد "

ذهبت الي الرسول و ملئ كفها من الحجارة و هو يجلس مع ابو بكر عند الكعبه
فاخذ الله ببصرها فلم تري الرسول ..عليه افضل الصلاه و السلام .. و لم تري غير ابي بكر
و كانت تنوي ان تضربه بهذه الحجاره و لكن الله قال " انا كفيناك المستهزئين "
فكان الله هو الحامي الواقي لرسوله الكريم

و كان ابو جهل يؤذي النبي كلما رأه يصلي او يدعوا في الناس .. و في يوم قال لرفقته
و الات و العزي لإن رأيته لأطأن رقبته و لأعفرن وجهه بالتراب
فأتي رسول الله و هو يصلي ليفعل ما زعم .. و لكنه سرعان ما تراجع مسرعا

فقالوا له :: مالك يا أبا الحكم ؟
قال عندما دنوت منه رأيت خندق كبيرا بيني و بينه و هولاً و اجنحه

فقاال رسول الله.. لو دنا مني لختطفه الملائكه عضوا عضوا ..

قكان ايضا عقبه بن ابي معيط يؤذي النبي اشد الاذي
فجاء يوما بأمعاء الشاه و النبي يصلي عند الكعبه و وضعه علي ظهره و هو ساجد فلم يستطيع رفع راسه
و هم يضحكون لفعتله هذه حتي جاءت فاطمه و طرحته من فوق النبي
فدعا الله " اللهم عليك بقريش " و سماهم رجلا رجلا .. فشق عليهم ذلك لانهم كانوا يعتقدون ان الدعوه في مكه مستجابه

فقد قتلوا جميعا يوم بدر..

و كان من عظماء المستهزئين بالرسول
الوليد بن المغيره المخزومي .. الاسود بن عبد يعوث الزهري.. الحارث بن قبس الخزاعي .. العاص بن وائل السهمي

فأنزل الله علي كل منهم عبره و موعظه


و بسبب كل هذا الإيذاء للمسلمين اتخذ الرسول خطوتين

الاولي .. دار الارقم
الثانيه .. الهجره الي الحبشه

:: دار الارقم ::

هو دار الارقم بن ابي الارقم المخزومي فكان مركز الدعوه و العباده و التربيه .. لانه كان في اصل الصفا بعيدا عن اعين الطغاه .. فكان يجتمع فيه الرسول بالصحابه سرا ، فيتلوا عليهم آيات الله و يعلمهم الكتاب و الحكمه و يزكيهم
و ذلك حتي لا يتعرضوا للاذي من المشركين .. اما رسول الله ..فكان يدعو في الناس نهارا جهارا امام اعين المشركين
فلا يبالي بإساءه ولا استهزاء ولا سخريه
فكان كل همه هو توصيل الدعوه اللي الناس ليخرجهم من الظلمات الي النور

هذا جزء من معاناه رسولنا الكريم .. عليه افضل الصلاه و السلام ..

اما آن لنا ان نعاني قليلا في ترك المعاصي و الشهوات
اما آن لنا يابنات المسلمين انت نلبس حجابا يُرضي الله و رسوله
اما آن لنا ان نضحي ببعض الوقت في الصلاه و الخشوع فيها
اما آن لنا ان نضحي ببعض الوقت في قرآه القرآن


اما آن الوقت كي نحافظ علي اسلامنا حتي نقابل الله و هو راضي عنا

اللهم ثبتنا و ارضي عنا و أغفر لنا يارب رب العالمين

نكمل المره الجايه
الهجرةالاولي الي الحبشه ،،

،، في رعايه الله ،،




الخميس، 19 فبراير 2009

:: إثاره الشبهات .. حول النبي ::

تحديث ::
ـــــــ
عملت مدونه جديده ان شاء الله تنال اعجابكم زي المدونه دي
و اتمني ان تشرفوني فيها
ان شاء الله هايبقي فيها احاديث دينيه و شرحها
اللهم انفعنا بماعلمتنا و ارزقنا الاخلاص في كل قول او عمل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

السلام علي من أتبع الهدي ،،
* نُكمل السيره النبيويه الشريفه *
ــــــــــــــــــــــ


ظلت قريش تثير الشبهات حول الرسول و دعوته

ألم يجد الله ليحمل رسالته غير هذا اليتيم المسكين ؟؟ ما كان الله ليترك العظماء الكبار من أشراف قريش و ثقيف
" لولا نزل هذا القرآن علي رجل من القريتين عظيم "

هذا كان قولهم في رسول الله و سخريتهم منه .. عليه افضل الصلاه و السلام ..

قال الله تعالي " أهم يقسمون رحمه ربك " فالله اعلي و اعلم حيث يجعل رسالته قالله يفعل ما يريد و يعلم كيف يقسم رحمته


و لكنهم لم يكتفوا .. بل قالوا

إن يكون رسولا لملك من ملوك الدنيا يوفر الملك له اسباب الحشمه و الجاه من الخدم و الحشم
" لولا انزل اليه ملك فيكون معه نذيرا * او يلقي اليه كنز او تكون له جنه يأكل منها و قال الظالمون إن تتبعون إلا رجلا مسحورا " فهذا الذي يدعي النبوه لا يملك شيئا

و لكن ما طلبوه يتنافي مع رساله النبي فهو مرسل الي الناس كافه غنيهم و فقيرهم كبيرهم و صغيرهم ..
للأقتداء به

ثم ذهبوا الي طلب المعجزات و الآيات تعجيزاً و عناداً للنبي .. صلي الله عليه و سلم ..

و بدأول في تعذيب المسلمين الذين اتبعوا دين محمد .. عليه افضل الصلاه و السلام .. فكانوا يعذبون الضعفاء و الموالي و العبيد و الجواري ، و من اسلم ذا مال و تجاره توعدوه بإلحاق الخساره في ماله و تجارته حتي يرجع عن دين محمد و يكفر بالله عز و جل

فكان ممن أُذوا في تجارتهم ..ابو بكر الصديق .. عثمان ابن عفان

و كانت أول شهيده في الأسلام هي .. سميه أم عمّار بن ياسر .. قتلها ابو جهل ..

و عَذب كل من ::
خباب بن الآرت .. زنيرة أمه روميه .. عامر بن فهيره .. مصعب بن عُمير .. صهيب بن سنان الرومي
و الكثير و الكثير

ظلوا يضيقون علي رسول الله كلما وجدوه يدعوا للإسلام

الي ان فاجأوا ابو طالب بأقتراح غريب

:: اقتراح قريش ::

لم يجد قريشا نفعا مما يفعلون من انذار و تهديد للررسول فكان عمه ابو طالب يدافع عنه و يحميه منهم
فتوصلوا الي أقتراح جديد .. فقد جاءوا الي ابي طالب و معهم .. عمّار بن الوليد .. سيد شبابهم و انهد فتي في قريش

فقالوا يا ابا طالب :: خذ هذا الفتي فلك عقله و نصره و اتخذه ولداً .. فهو لك ولداً
و سلمنا ابن اخيك هذا الذي خالف دينك و دين آبأئك ..

قال ابو طالب :: و الله لبئس ما تسومونني .. أتعطوني ابنكم أغدوه لكم و أعطيكم ابني تقتلوه ؟؟!!

بئس ما كانوا يفعلوا
لقد ذهبت عقولهم ..حتي يطلبوا ما طلبوه


نكمل الحلقه القادمه

:: الاعتداءات علي رسول الله ::
****
عن جابر .. رضي الله عنه ..ان رسول الله ..صلي الله عليه و سلم ..قال
:: أتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القايمه ، و أتقوا الشح أَهلك من كان قبلكم ، حملهم علي ان سفكوا دماءهم و استحلوا محارمهم ::
[ رواه مسلم ]



السبت، 14 فبراير 2009

استمرار النبي في دعوته الي الله



السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
بعد غياب كتير
وحشتوني بجد جدااااااااا جداااااااااا
المهم بقي نكمل في السيرة النبويه الشريفه
و استمرار النبي في الدعوه

:: الدعوه و موسم الحج ::

عندما اقترب موعد الحج اشمأزت قريش فاخذت تفكر كيف تُصرف الناس عن محمد .. عليه افضل الصلاه و السلام .. و دعوته فاجتمعوا عند كبيرا لهم .. الوليد بن المغيرة .. و اخذوا يفكرون و يتناقشون ما الذي سيقولونه للحجاج

كاهن ... مجنون .. شاعر ... ساحر ..؟؟؟

فما هو بكاهن ..فما هو بزمزمه الكهان ولا بسجعهم
و ما هو بمجنون .. فما هو بخنقه ولا تخالجه و لا وسوسه
و ما هو بشاعر ..

و لكن اكتر شئ وجدوه مقارب ... انه لساحر...

ففي قوله سحر ُيفرّق بين المرء و زوجه و المرء و ابنه و المرء و ابيهو عشيرته

فحين قدم الحجاج في موسم الحج ما تركوا فردا إلا ان حذروة منه و حذروة من استماعه فعندما كان يخرج محمد لدعوه الحجاج لعباده الله كان يخرج وراءه ابو لهب يكذبه و يؤذيه



:: سبل شتي لمواجهه الدعوه ::

بعد ان اطمئن الكفار بعد موسم الحج و عدم استماع الحجاج الي دعوه الرسول لجأوا الي طرق شتي لمواجهه دعوه الرسول

:: مواصله السخريه و الاستهزاء و الاكثار منها ::

و القصد من ذلك تخذيل الرسول و توهين قواه المعنويه و من اتّبعه ...
قال تعالي .." و ان يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر إنه لمجنون "

كما كانوا يستهزؤن بالذين اتبعوا رسول الله " اهؤلاء منّ الله عليهم من بيننا "
" ان الذين أجرموا كانوا من الذين أمنوا يضحكون *و إذا مروا بهم يتغامزون * و اذا انقلبوا الي اهلهم انقلبوا فاكهين * و إذا رأوهم قالوا إن هؤلاء لضالون "

فكان ذلك يؤثر في نفس سول الله فقال الله تعالي " و لقد نعلم انك يضيق صدرك بما يقولون "
ثم ثبته الله تعالي بقوله " فبسح بحمد ربك و كن من الساجدين * و اعبد ربك حتي يأتيك اليقين "


:: الحيلوله بين الناس و بين الاستماع الي النبي " صلي الله عليه و سلم " ::
فكانوا يثيرون الشغب و يرفعوا الضوضاء و يطردوا الناس كلما رأوا النبي يستعد ليقوم بالدعوه بين الناس
قال تعالي " و قال الذين كفروا لا تسمعوا لهذا القرآن و ألغوا فيه لعلكم تغلبون "
فقال الله تعالي فيهم " و من الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم و يتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين "


:: إثاره الشبهات و تكثيف الدعايات الكاذبه ::


فأكثروا من ذلك و تفننوا فكانوا يقولون علي القرآن " أضغاث احلام " ... و احيانا " إنما يعلمه بشر "... " إن هذا إلا افتراء اعانه عليه قوم أخرون "
و قالوا " اساطير الاولين اكتتبها فهي تملي عليه بكره و اصيلا "


:: النقاش و الجدل ::


فكانوا يجادلون في 3 امور " التوحيد – الرساله – البعث "

:: البعث بعد الموت ::

كانوا يقولون " أءذا متنا و كنا ترابا أءنا لمبعوثون* أو آباؤنا الاولون "
" اذا متنا و كنا ترابا ذلك رجع بعيد"
فرد القرآن عليهم ...
كيف ان يتساوي الظالم و المظلوم .. كيف يتساوي المحسن و المسئ " أفنجعل المسلمين كالمجرمين * ما لكم كيف تحكمون "
" ام حسب الذين اجترحوا السيئات ان نجعلهم كالذين أمنوا و عملوا الصالحات سواء محياهم و مماتهم ساء ما يحكمون "

رد القرآن .. العقلي .. علي هذه الافتراءات

" ءأنتم اشد خلقا ام السمآء بناها "
"كما بدانا خلق نعيده وعداً علينا إنا كنا فاعلين "
" افعيينا بالخلق الاول بل هم في لبس من خلق جديد "

عجبا لهم مما يقولون ..


كفايه بقي المرة دي و نكمل بأذن الله المره الجايه

باقي الشبهات و رد القرآن عليها

نفعنا الله بما علمنا ..

في رعايه الله